السبت 31 يوليو 2021 06:09 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

بوريس جونسون يعلن تأجيل رفع قيود كورونا فى إنجلترا شهرا لمنع ”آلاف الوفيات”

بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون تأجيل تخفيف قيود الإغلاق المفروضة لمواجهة فيروس كورونا في إنجلترا لمدة أربعة أسابيع مع العمل على تسريع جرعات اللقاح الثانية ، قائلاً إن الوقت الإضافي قد يمنع الآلاف من الوفيات غير الضرورية.

 

وقال جونسون، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية إن البيانات تظهر أن هناك حاجة لجرعتين من اللقاح لمكافحة متغير دلتا الجديد ، وقال إنه من الصواب إتاحة المزيد من الوقت لمنح ملايين الأشخاص جرعات ثانية. وقال: "لدينا فرصة - في الأسابيع الأربعة المقبلة - لإنقاذ عدة آلاف من الأرواح من خلال تطعيم ملايين آخرين".

 

قام جونسون بتخفيض الفترة الفاصلة بين الجرعتين الأولى والثانية من 12 أسبوعًا إلى ثمانية لمن تزيد أعمارهم عن 40 عامًا ، وهي خطوة تم اتخاذها بالفعل للبالغين الأكبر سنًا.

 

وقال في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت إنه خلص إلى أنه "من المنطقي الانتظار لفترة أطول قليلاً" لرفع جميع القيود النهائية. وقال: "أنا واثق من أننا لن نحتاج إلى أكثر من 4 أسابيع ولن نحتاج إلى تجاوز 19 يوليو".

 

وأضاف "من الواضح بشكل لا لبس فيه أن اللقاحات تعمل كما أن الحجم الهائل لإطلاق اللقاح قد جعل مكانتنا أفضل بشكل لا يضاهى مما كانت عليه في الموجات السابقة."

 

وتشير البيانات المقدمة إلى الوزراء إلى أنه نظرًا لزيادة فعالية اللقاح بشكل كبير بعد جرعتين ، يمكن منع الآلاف من الوفيات عن طريق التأخير في رفع القيود.

 

وقال البروفيسور كريس ويتي ، كبير المسئولين الطبيين في إنجلترا ، إن الصلة بين الإصابات والدخول إلى المستشفيات "ضعفت إلى حد كبير" ولكن لم يتم "إيقافها تمامًا" من خلال طرح اللقاح.

 

وحذر من أنه بالنظر إلى زيادة بنسبة 50٪ في حالات العلاج بالمستشفيات في الأسبوع الماضي ، إذا استمر المسار الحالي وتم تخفيف القيود "فسوف نواجه مشاكل" بسرعة إلى حد ما.

 

 

 

 

بوريس جونسون المملكة المتحدة إنجلترا رفع القيود في إنجلترا كورونا لقاحات كورونا متغير دلتا