الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 02:32 صـ
اليمن مباشر
اقتصاد

صعود جديد للعملة المشفرة بيِتكوين

اليمن مباشر

 

تلقت أسعار العملة المشفرة الشهيرة بيتكوين الدعم من تغريدة رجال الأعمال إيلون ماسك رئيس شركة تسلا لتقترب من حاجز 40 ألف دولار للوحدة.

 

 

 

 

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية " تسلا"، إيلون ماسك إن شركته يمكن أن تقبل التعامل بعملة بيتكوين مرة أخرى إذا اعتمدت عملية صك العملة المشفرة بشكل كبير على استخدام مصادر نظيفة للطاقة لتقليل الأضرار البيئية.

 

وذكر ماسك في تغريدته، أن استخدام الطاقة النظيفة بنسبة 50% تقريبا في إنتاج البيتكوين سيكون معيارًا مقبولاً.

 

وارتفعت بِيتكوين مقتربة من 40 ألف دولار اليوم الاثنين، وصعدت أكثر من 9% بعد التغريدة، لتخترق متوسطها المتحرك لعشرين يوما، وواصلت مكاسبها في آسيا لتصل إلى 39 ألفا و838.92 دولار.

 

وقال سايمون بيترز محلل السوق في إيتورو "كلمات ماسك جعلت بِتكوين ترتفع."

 

وبلغ أحدث سعر 39 ألفا و189 دولارا، بزيادة 0.5%، وسط مصاعب في اختراق نطاق الأسعار الضيق نسبيا السائد هذا الشهر.

 

وقال بوبي أونج، أحد مؤسسي موقع كُوين جيكو لتحليلات العملات المشفرة، إن السوق تدعمت أيضا بعد أن جمعت ميكرو ستراتيجي للبرمجيات - وهي داعم رئيسي للعملة - نصف مليار دولار لشراء بيِتكوين.

 

بيِتكوين مرتفعة بنحو الثلث هذا العام لكنها انهارت عن ذروة قياسية فوق 60 ألف دولار وسط تضييق رقابي في الصين وما يبدو أنه تراجع حماسة ماسك إزاء العملة. وسهم تسلا منخفض حوالي 30 بالمئة منذ اشترت الشركة بِتكوين.

 

وأصدر ماسك وتسلا العديد من البيانات حول بيتكوين خلال الأشهر الأخيرة والتي تسببت في تقلب قيمة العملة.

 

وأعلنت الشركة في البداية أنها استثمرت حوالي 1.5 مليار دولار في البيتكوين وستسمح قريبًا للعملاء بالدفع بالعملة الرقمية لشراء سيارات تسلا.

 

وتم طرح بيتكوين كخيار للسداد في شهر مارس/أذار الماضي، ولكن تم تعليق القرار مرة أخرى بعد أقل من شهرين، حيث أشار ماسك إلى تاريخ بيتكوين السيئ في التعامل مع البيئة.

 

ورفض ماسك الاتهامات بأنه كان يتلاعب بسعر البيتكوين مع التغييرات المتكررة.

 

وقال ماسك إن تسلا باعت حوالي 10% مما تملكه من عمل بيتكوين الخاصة بها لإثبات أنه يمكن التخلص منها دون إحداث تغيير كبير في سعر العملة المشفرة.

 

الصين آسيا صناعة السيارات بيتكوين السيارات شركة أخرى أسعار تراجع إنتاج الطاقة الشهر الرئيس العملات