الثلاثاء 3 أغسطس 2021 11:40 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

إصابات كورونا تتخطى 175 مليون حالة حول العالم.. والوفيات 3.8 ملايين

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت جامعة جونز هوبكن الأمريكية، أن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في العالم، ارتفع إلى 175 مليونا و965 ألفا و974 حالة.

وأفادت الجامعة، حسبما نقلت قناة سي إن إن الأمريكية، اليوم الاثنين، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في العالم ارتفع إلى 3 ملايين و804 آلاف و234 حالة.

وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 33.4 مليون إصابة، في حين سجلت الهند 29.5 مليون حالة إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بـ17.4 مليون حالة.

أما عن الوفيات، سجلت أمريكا أكبر معدل وفيات حول العالم بأكثر من 600 ألف وفاة، تليها البرازيل بأكثر من 487 ألفا، ثم المكسيك بأكثر من 230 ألف وفاة.

وأعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الأحد، أن زعماء قمة السبع تعهدوا بتقديم مليار جرعة من لقاحات كورونا لتطعيم العالم بأسره، فضلا عن مواجهة الأوبئة قبل انتشارها.

وأضاف «جونسون» في مؤتمر صحفي بمناسبة ختام قمة السبع: «تعهد الزعماء بأكثر من مليار من الجرعات من خلال آلية كوفاكس»، منوها إلى أن المملكة المتحدة ستقدم 100 مليون جرعة للدول الأفقر في العالم، معتبرا أن «هذه خطوة عظيمة لتطعيم العالم كله».

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني: «تحدثنا أيضا عن التعافي الاقتصادي العالمي، ونتطلع أن نعيد البناء بطريقة أفضل لتستفيد شعوب العالم»، بحسب قناة «سكاي نيوز».

وتابع «جونسون»: «كما نتطلع للسعي دون وقوع وباء آخر على مستوى العالم، من خلال إقامة رادار عالمي يحدد ويدقق في الأوبئة قبل أن تنتشر».

كورونا فيروس كورونا إصابات كورونا عالميا وفيات كورونا