الجمعة 30 يوليو 2021 03:23 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

برئاسة الإمارات .. انطلاق أعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا

اليمن مباشر

تنطلق أعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا لدول منظمة التعاون الإسلامي، برئاسة دولة الإمارات الأربعاء افتراضيا.


وتأتي فعاليات القمة تحت عنوان ” العلم والتكنولوجيا والابتكار: فتح آفاق جديدة ” وذلك لاستعراض تنفيذ برنامج منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2026.

ومن المقرر أن يترأس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وفد دولة الإمارات في القمة، فيما تتولى سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة إدارة جلسات القمة.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص بلاده على تعزيز وتنمية التعاون مع أعضاء منظمة التعاون الإسلامي في المجالات كافة لاسيما العلوم والتكنولوجيا، متوجها بالشكر إلى جمهورية كازاخستان على استضافتها للقمة الأولى للعلوم والتكنولوجيا وما بذلته من جهود خلال السنوات الماضية.

وأعرب عن اعتزازه باستضافة دولة الإمارات لأعمال القمة الإسلامية الثانية للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أهمية البناء على المنجزات السابقة بما يسهم في تعزيز قدرات الدول الإسلامية في خارطة المشاريع المستقبلية بالعالم ولاسيما في مجالات كفيلة بتحقيق التنمية والازدهار في البلدان الإسلامية.

وأشار إلى دعم دولة الإمارات الثابت لمنظمة التعاون الإسلامي وحرصها على التعاون مع أشقائها الدول الأعضاء في المنظمة انطلاقا من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والقيم الإنسانية التي تعتز بها الدولة، مشيدا بدور منظمة التعاون الإسلامي في تنمية العلاقات وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

الإمارات تعز إماراتي عبدالله بن زايد