الثلاثاء 3 أغسطس 2021 10:54 مـ
اليمن مباشر
اقتصاد

مهندس حضرمي يعدل فكرة عمل سيارات البنزين

اليمن مباشر

 

ابتكر المهندس الحضرمي أحمد بلعيد السعيدي أحد ابناء مدينة الشحر، طريقة جديدة للحد من استهلاك البنزين بالنسبة للسيارات التي تعمل بالبترول وذلك من خلال استبدال كربيتر السيارة بكربيتر دراجة نارية مع القيام ببعض التغييرات والإضافات التي ابتكرها بنفسه.

 

 

 

 

 

ولمعرفة المزيد حول هذا الإبتكار النوعي تحدث المهندس بلعيد قائلا : توصلت لهذا الإبتكار بعد محاولات عديدة مشيرا إلى ان السبب الذي جعله يفكر بهذا العمل هو مايلامسه يوميا من معاناة المواطنين وتحديدا أصحاب السيارات التي تعمل بالبنزين من حيث غلاء سعر البنزين أو الصرفية الكبيرة لهذه المادة سواء كانت هذه السيارة أجرة أو غيرها وتأثير ذلك على دخل السائقين وأصحاب السيارات مضيفا انه وبحكم عملي كمهندس ميكانيكي أشعر بمعاناة هؤلاء السائقين وأصحاب السيارات وكيف ان معظم دخلهم يذهب لمصروف البنزين .

 

واستطرد بلعيد قائلا : حينها بدأت بالتفكير الجدي لهذا المشروع وسخرت وقتي وجهدي لأجل تحقيقه وبعد أن انهيت كافة التصورات عن هذا العمل بدأت بالشروع فيه آملا أن أخرج إلى الناس سيما أصحاب السيارات بعمل مفيد يخفف عنهم بعض منغصات الواقع المرير والوضع الإقتصادي الصعب الذي نعيشه موضحا أنه وبتوفيق من الله تم انجاز هذا العمل على خير مايرام هذا وأكد أحمد بلعيد أن لديه أفكارا لأعمال وابتكارات أخرى سيتم الكشف عنها في حينه .

 

من جانبهم أكد عدد من أصحاب السيارات ممن خضع لهذه التجربة شعروا بالفرق الكبير في صرفية البنزين مقارنة بالسابق شاكرين المهندس أحمد بلعيد على هذه الخدمة التي مكنتهم من توفير الكثير من المال الذي كانوا يصرفونه على البنزين. وبابتكاره هذا أكد بلعيد مقولة ان الإبداع يولد من رحم المعاناة.

 

البنزين دراجة نارية السيارات أخرى جديدة مهندس