الأربعاء 4 أغسطس 2021 10:24 صـ
اليمن مباشر
منوعات

فوائد مذهلة.. ثمرة واحدة من الجريب فروت تكفي

اليمن مباشر

كشف موقع ”برايت سايد”، في تقرير، عن الفوائد الصحية غير المتوقعة لتناول الجريب فروت؛ حيث إنه خالٍ من الصوديوم والكوليسترول والجلوتين والدهون؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الرطوبة.

وأشار التقرير إلى أن تناول الجريب فروت يعزز المناعة؛ لاحتوائه على فيتامين (أ) و(ب) و(ج) والزنك والنحاس والحديد، والتي تعمل جميعها معًا في الجسم لتقوية جهاز المناعة، كما أنها تساعد أيضًا في الحفاظ على سلامة الجلد.

ويعالج الجريب فروت الحموضة ويعتبر علاجًا حاسمًا ضد البرد أو السعال أو الأنفلونزا لغناه بالألياف التي تجعله فعّالاً لمشاكل الهضم.

ويساعد الجريب فروت على فقدان الوزن، فحينما يتناول الأفراد كمية كافية منه أو يشربون عصيره قبل وجباتهم يفقدون وزنهم بشكل أسرع من أولئك الذين لا يتناولون.

ويحتوي الجريب فروت على قدر كبير من الماء بدلاً من السعرات الحرارية الفارغة، لذا فهو اختيار رائع لإضافته إلى وجبتك.

ويساعد تناول الجريب فروت في التحكم في مستويات الأنسولين في الجسم ويمنعه من الإصابة بمرض السكري من النوع 2؛ إذ تساعد إضافة المزيد من الجريب فروت إلى النظام الغذائي في تقليل فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

ويساعد تناول الجريب فروت باستمرار في الحفاظ على صحة القلب عن طريق تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي، مثل ارتفاع ضغط الدم والكولسترول.

ويحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر غذائي مسؤول عن الحفاظ على صحة القلب.

ويحافظ محتوى الألياف في الجريب فروت أيضًا على صحة القلب؛ نظرًا لأن النظام الغذائي الغني بالألياف يرتبط بانخفاض ضغط الدم ومستويات الكولسترول.