الأحد 19 سبتمبر 2021 06:36 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

لحظة جلوس نتنياهو على كرسي المعارضة في الكنيست | فيديو

رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو

ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، على مقعد رئيس المعارضة في الكنيست الإسرائيلي بعد خسارته منصب رئيس الحكومة، وتنصيب نفتالي بينيت بدلا منه.

جاء ذلك بعد منح أغلبية بالكنيست مساء اليوم الأحد، الثقة لبينيت بعد جلسة تصويت عاصفة استمرت أكثر من 4 ساعات، أدى بعدها بينيت ووزراء حكومته اليمين الدستورية.

ממשלת בנט-לפיד אושרה: נתניהו לחץ ידיים עם בנט אך לא עם לפיד, ותפס את מקומו על כיסא יו”ר האופוזיציה#חדשותהערב pic.twitter.com/8B6Xib3cyS — כאן חדשות (@kann_news) June 13, 2021  
ونشرت قناة كان الإسرائيلية الرسمية مقطعا مصورا يظهر نتنياهو وهو يصافح على مضض رئيس الوزراء الجديد بينيت بينما يتجنب مصافحة شريكه في الائتلاف الحكومي يائير لابيد زعيم حزب ”هناك مستقبل”.
وكانت قد شهدت جلسة البرلمان الإسرائيلي ”الكنيست”، مساء اليوم الأحد، حالة من الفوضى وتبادل الشتائم، خلال تنصيب الحكومة الإسرائيلية الجديدة، برئاسة نفتالي بينيت.

وذكرت ”القناة العبرية الـ13”، مساء اليوم الأحد، أن جلسة الكنيست اليوم كانت عاصفة، وشهدت حالة من الفوضى العارمة، نتيجة لمقاطعة بعض أعضاء الكنيست لخطاب نفتالي بينيت، واتهامه بـ”الكذب والاحتيال والوقاحة”، أثناء ألقاء خطاب التنصيب.

حالة من الفوضى

وذكرت صحيفة ”هاآرتس العبرية” أن خطاب بينيت شهد حالة من الفوضى وقوطعت كلمته، أكثر من مرة، ربما زادت عن 10 مرات، وهي المقاطعة والشتائم التي طالت بينيت من أعضاء كنيست يعودن إلى أحزاب معسكر رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو.

ومن جانبها، أفادت ”هيئة البث الإسرائيلية كان” بأن بينيت، رئيس الوزراء المكلف قد اضطر لإيقاف خطابه في الكنيست لأكثر من 10 مرات في أعقاب موجة متتالية من الصراخ والشتائم من أحزاب مقربة من نتنياهو، ما دفع بالأمر إلى إخراج 10 أعضاء كنيست من القاعة البرلمان الإسرائيلي، نتيجة رفضهم التوقف عن الصراخ والشتائم.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف نفتالي بينيت، قد أكد في خطابه أن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.

الحكومة الإسرائيلية الجديدة
وأكد بينيت في خطابه بالكنيست خلال التصويت على حكومة إسرائيلية جديدة في البلاد، والتي تنهي بدورها 12 عاما كاملة من حكم بنيامين نتنياهو، على رفض بلاده لأي اتفاق نووي إيران، واصفا إياه بـ”الخطأ الكبير”.

بنيامين نتنياهو الكنيست الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت