الأحد 17 أكتوبر 2021 07:51 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

المقاومة العراقية تخصص مكافأة مالية لمن يبلغ عن ضباط الـ ”سي آي إيه”

العراق
العراق

صرحت المقاومة العراقية اليوم، الأحد، عن تخصيص مكافأة مالية للأشخاص الذين يبلغون عن ضباط الـ CIA والموساد في العراق، في رد واضح وصريح على المكافأة الأمريكية الأيام الماضية.

وذكرت المقاومة في بيان صحفي: ”دعما وإسنادا لتوجه المقاومة العراقية في تثبيت أمن وسيادة البلاد، وتخليصا لأبناء شعبنا العزيز من وحشية الاحتلال الأمريكي والدور الإجرامي الصهيوني، نعلن عن مكافأة مالية كبيرة للذين يدلون بمعلومات تخص ضباط الـ CIA والموساد الإسرائيلي”.

البعث
وأضافت، أن ”المكافأة تشمل أيضا الذين يبلغون عن البعث الصدامي وعناصر داعش الوهابية المرتبطة بأجهزة مخابرات الأعداء المتواجدين في الأرض العراقية، على أن يتم التثبت من ذلك بأدلة قاطعة وقانونية، لينالوا جزاء ما كانوا يعملون”.

مكافأة سابقة
وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة الأمريكية عن مكافأة قيمتها 3 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن منفذي الهجمات على الجنود الأمريكية في العراق.

وكان التحالف الدولي في العراق، بقيادة الولايات المتحدة، قد حذر من أن الهجمات التي استهدفت في الآونة الأخيرة مواقع حكومية وقوات تابعة للتحالف في العراق تمثل انتهاكا لسيادة هذه الدولة.

وكتب المتحدث باسم عملية ”العزم الصلب”، واين ماروتو، على حسابه الرسمي في ”تويتر” اليوم الخميس: ”كل هجوم على حكومة العراق وكردستان العراق والتحالف يقوض سلطة مؤسسات الدولة العراقية وسيادة القانون وسيادة العراق الوطنية”.

العراق امريكا قاعدة بلد الجوية المقاومة العراقية