الأحد 1 أغسطس 2021 05:35 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

رئيس شئون المسجد الحرام يكرم رجل الأمن في واقعة ”منبر الحرم”

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، اليوم الأحد، رجل الأمن السعودي الذي نجح في منع رجل من اعتلاء منبر الحرم المكي.

ونشرت الرئاسة صورة تجمع الرئيس العام، الشيخ عبدالرحمن السديس، مع الوكيل رقيب، محمد بن علي الزهراني، خلال تسلمه درعا تذكاريا.

وكان الزهراني، وهو أحد منسوبي قوة الحج والعمرة، يقف مع رجال أمن آخرين بالقرب من منبر الحرم المكي، بينما كان الإمام يلقي خطبة الجمعة يوم 21 مايو الماضي، عندما اندفع أحد المصلين نحو المنبر.

اعتراض الرجل
لكن الزهراني استطاع اعتراض الرجل ومنعه من الوصول للمنبر، وسيطر عليه لحين وصول باقي زملائه.

توجيه الشكر 
وقالت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين إن السديس شكر الزهراني ”على حسه الأمني العالي وحماية أمن المسجد الحرام”.

يذكر أن قال المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية، هاني بن حسني حيدر: إن الرئاسة العامة، وبتوجيه من الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، استكملت استعداداتها لاستقبال الحجاج لهذا العام.

وأكد المتحدث الرسمي أن الرئاسة ألزمت جميع منسوبيها ومنسوباتها المشاركين في خدمة الحجاج والمصلين بأخذ اللقاح، حرصًا منها على سلامتهم وسلامة جميع المتواجدين في الحرم المكي وجنباته، ليؤدوا نُسكهم بيسر وسهولة، في أجواء إيمانية، وبيئة تعبدية تراعي أعلى المعايير الصحية.

وأكد أن ذلك يأتي مع التقيد بالتدابير الاحترازية المعمول بها في الحرمين الشريفين.الرئاسة العامة

وقال: ”الرئاسة العامة والجهات المعنية داخل الحرمين الشريفين لن تتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ لتقوم بدورها تجاه الحفاظ على سلامة زوار وقاصدي الحرمين الشريفين”.

ودعا الجميع إلى ضرورة التعاون والالتزام بما يصدر من إجراءات وقائية وتباعد جسدي، هدفها الحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

المسجد الحرام المسجد النبوي عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس