الجمعة 30 يوليو 2021 04:48 مـ
اليمن مباشر

هجوم حوثي جديد على السعودية

مكة المكرمة
مكة المكرمة

شنت سلطات مليشيا الحوثي، اليوم الاحد، هجوما جديدا على المملكة العربية السعودية، على خلفية القرار الخاص بموسم الحج للعام الحالي، في سياق الاجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وزعمت ما تسمى وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بحكومة المليشيا غير المعترف بها، في بيان أطلع عليه "المشهد اليمني"، أن قرار السلطات السعودية يعد "صد متواصل عن المسجد الحرام"؛ حد تعبيرها.

وبررت سلطات المليشيا هجومها بأن "هناك متسع من الوقت لاتخاذ الترتيبات اللازمة لموسم الحج بدلاً من المنع والصد لعموم حجاج المسلمين عاماً بعد عام"؛ حد زعمها.

وأدعت بأن "مبررات المنع أوهن من بيت العنكبوت والمستفيد من ذلك أعداء الإسلام الذين يرون في الحج خطورة عليهم كمؤتمر إسلامي عالمي يعزز من وحدة الأمة الإسلامية".

يأتي ذلك في سياق استمرار المزاعم الحوثية وتبني الخطاب الخميني المناهض للمملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت أمس السبت، أن مناسك الحج لهذا الموسم ستقتصر على 60 ألفا فقط من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، مع اشتراط تلقيهم اللقاح ضد فيروس كورونا، في قرار جاء على خلفية استمرار الجائحة.

و شددت الوزارة في بيان على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 65 عاما للحاصلين على اللقاح.

مليشيا الحوثي