الثلاثاء 3 أغسطس 2021 10:26 مـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

حركة ”مجتمع السلم” الجزائرية تعلن فوزها في الانتخابات التشريعية وتحذر من تغيير النتائج

الجزائر
الجزائر

قال عبد الرزاق مقري، رئيس حركة ”مجتمع السلم” الجزائرية، إن حزبه تفوق في الانتخابات التشريعية ”في معظم الولايات الجزائرية وخارج البلاد”.

وكتب مقري في بيان أن ”حركة مجتمع السلم تؤكد أنها تصدرت النتائج في أغلب الولايات وفي الجالية، ونوجه وافر التحية والتقدير للمواطنين الذين صوتوا على قوائمنا في داخل الوطن وخارجه، غير أننا ننبه بأنه ثمة محاولات واسعة لتغيير النتائج وفق السلوكيات السابقة، ستكون عواقبها سيئة على البلاد ومستقبل العملية السياسية والانتخابية”.

وأضاف: ”ندعو رئيس الجمهورية إلى حماية الإرادة الشعبية المعبر عنها فعليا وفق ما وعد به”.

نتائج الانتخابات

وكان رئيس هيئة الانتخابات في الجزائر أعلن مساء السبت أن نتائج الانتخابات البرلمانية الجزائرية التي شارك فيها أقل من ثلث الناخبين ستعلن خلال بضعة أيام.

يذكر أن رئيس هيئة الانتخابات في الجزائر، محمد شرفي، قال إن نتائج الانتخابات البرلمانية الجزائرية التي شارك فيها أقل من ثلث الناخبين ستعلن خلال بضعة أيام.

 الانتخابات الجزائرية

وقال شرفي، عبر التلفزيون، إن الانتخابات تمت في ظروف طيبة، وإن الناخبين تمكنوا من الإدلاء بأصواتهم واختيار أنسب المرشحين لخدمة الجزائر.

وأكد ساسة جزائريون أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 30.2 % وهي أقل مستوى مسجل رسميا في الانتخابات البرلمانية بالجزائر، ”مقبولة”.وقال أنصار حركة الاحتجاجات الجماهيرية التي يطلق عليها اسم ”الحراك” إن ”الاحتجاج يظهر أن النظام يفتقر إلى الشرعية”.

نتائج الانتخابات

واعتقلت السلطات الأسبوع الماضي صحفيين بارزين، هما خالد درارني وإحسان القاضي، بالإضافة إلى كريم طابو، لكنها أفرجت عنهم امس.

وقال المحلل الجزائري، أرسلان شيخاوي: ”تعودنا في الماضي على إقبال مرتفع بسبب التلاعب”، وأضاف أن السلطات كانت تتلاعب بنتائج الانتخابات قبل احتجاجات الحراك، بما يوحي بحماس أكبر للمشاركة فيها.

الجزائر الانتخابات التشريعية حركة "مجتمع السلم"