الجمعة 30 يوليو 2021 03:47 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

مدير بث مباراة الدنمارك وفنلندا يرفض الانتقادات

اليمن مباشر

دافع جان جاك أمسيلم، مدير البث التلفزيوني الدولي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) لمباراة الدنمارك وفنلندا، عن نفسه ضد انتقادات بشأن لقطات غير ملائمة بعد انهيار الدنماركي كريستيان إريكسن خلال المباراة.

وقال أمسيلم لصحيفة (ليكيب) الفرنسية في وقت متأخر من مساء أمس السبت ”أظهرنا حزن ويأس جميع الناس واللاعبين والجهاز الفني والمتفرجين. لقد شعرنا أيضا وحدة في الرأي في هذه اللحظة التي تبعث على القلق الأكبر. وكان لابد من نقل ذلك”.

وانهار إريكسن بشكل مفاجيء على أرض الملعب، دون أي التحام من لاعبي منتخب فنلندا، في الدقيقة 43 من عمر المباراة، حيث تلقى علاجا طارئا على أرض الملعب، قبل أن يتم نقله للمستشفى حيث تبدو حالته مستقرة الآن.

كان أمسيلم على اتصال دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا). وأوضح أمسيلم ”تم الطلب منا ألا نظهر له صورة مقربة ولا نظهر كذلك تدليك القلب. توفرت لدي صورة بالحركة البطيئة لمشهد انهياره حيث كان من الممكن أن ترى بوضوح شديد كيف يسقط. لكنني على الفور طلبت من فريقي ألا يركزوا الكاميرات عليه ”.

وأضاف مدير البث ”في ظل توافر أكثر من 30 كاميرا في الملعب، كان بإمكاننا إظهاره عن قرب ، لكننا لم نفعل ذلك في أي وقت”.

وتعرضت بعض محطات البث الأوروبية مثل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، وقناة (زد دي إف) الألمانية لانتقادات حادة لعرضها لقطات تليفزيونية رسمية من كوبنهاجن لعدة دقائق.