الأحد 17 أكتوبر 2021 06:50 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

آخر تطورات مشاركة محمد صلاح فى أولمبياد طوكيو

محمد صلاح
محمد صلاح

بدأ مسئولو اتحاد الكرة تكثيف اتصالاتهم مع نظرائهم فى نادي ليفربول الإنجليزي، فى محاولة جديدة للحصول على موافقاتهم بمشاركة النجم المصري محمد صلاح مع المنتخب الأوليمبي، فى دورة الألعاب الأولمبية 2021 التي تنطلق فى العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 22 يونيو إلى 11 أغسطس المقبلين.

كان شهر مايو الماضي، شهد إتصالات من جانب إتحاد الكرة مع إدارة ليفربول ومديره الفني يورجن كلوب، من أجل تواجد صلاح في الأولمبياد.

لكن مسئولي الفريق الانجليزي طلبوا منهحم مزيد من الوقت للرد على الطلب المصري، ومع تأخر وصول الرد من جانب مسئولي ليفربول، بدأ القلق يتسرب للجهاز الفني لمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب، الذي يرغب فى حسم موقف اللاعب بالمشاركة فى الأولمبياد من عدمه حتي يتمكن من تجهيز البديل المناسب فى حال تأكد غياب محمد صلاح عن المشاركة الأولمبياد .

محاولات جديدة مع ليفربول

مسئولو اتحاد الكرة بدأوا فى الساعات الماضية تجديد محاولاتهم مع مسئولي ليفربول للحصول على الرد النهائي، خاصة أن القائمة النهائية للفرق المشاركة للأولمبياد سيتم الإعلان عنها رسمياً يوم 30 يونيو الجاري .

رغبة صلاح

مصدر مطلع بإتحاد الكرة، أكد لفيتو، أن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، لا يزال يتمسك بموقفه الرافض لمشاركة اللاعب فى الأولمبياد، لاسيما أن موعد إقامة الأولمبياد سيتزامن مع إستعدادات ليفربول لإنطلاقة الموسم الجديد فى إنجلترا.

إلا أن رغبة اللاعب نفسه فى المشاركة فى الأولمبياد تمنح مسئولي إتحاد الكرة أملاً جديدا فى التفاوض مع مسئولي ليفربول، حيث يخشون من أن يسيطر الغضب على صلاح فى حال رفض تحقيق مطلبه بالمشاركة فى الأولمبياد، وهو ما قد يتسبب فى مزيد من توتر العلاقة بينه ومديره الفني يورجن كلوب خلال الفترة المقبلة. 

ميدالية أولمبية

ويعول شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، على مشاركة محمد صلاح فى قيادة كتيبة الفراعنة فى الأولمبياد، لتحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على ميدالية أولمبية لأول مرة فى تاريخ الكرة المصرية، لاسيما أن الفرعون المصري هو أحد أفضل ثلاثة لاعبين على مستوي العالم حالياً.

وتواجده بصفوف المنتخب الأوليمبي، سيعطي ثقل فني للفريق ويعزز فرصه فى الوصول لأدوار متقدمة فى الأولمبياد .

كان شوقي غريب قد صرح في وقت سابق أن القائمة النهائية من المقرر أن يتم الإعلان عنها يوم 30 يونيو، أي لم يتبقي على موعد إرسالها للجنة المنظمة للأولمبياد سوي قرابة أسبوعين فقط 

وأشار غريب في تصريحات سابقه الى سعيه للتواصل مع أندية اللاعبين المحترفين من أجل تسهيل مهمة تواجدهم مع الفراعنة في أولمبياد طوكيو المقبلة.

مجموعة مصر بالأولمبياد

وأوقعت قرعة الأولمبياد منتخب مصر الأولمبي في مجموعة قوية أطلق عليها مجموعة الموت تضم معه كلا من إسبانيا والأرجنتين وأستراليا.

محمد صلاح يورجن كلوب شوقي غريب منتخب مصر الاوليمبي اتحاد الكرة اولمبياد طوكيو ليفربول الانجليزي فيتو رياضة اخبار الرياضة مشاركة محمد صلاح فى أولمبياد طوكيو