الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:59 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

بوتين يصف ترامب بالـ”ملون”.. ويؤكد: أستطيع العمل مع بايدن

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

وصف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى مقابلة حصرية مع شبكة إن بى سى نيوز، الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه "شخص ملون" وقال إنه يمكنه العمل مع الرئيس جو بايدن.

قارن بوتين الرئيسين فى وقت كانت فيه العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة فى أدنى مستوى تاريخى، وقبل القمة المقبلة للزعيم الروسى مع بايدن.

قال بوتين لمراسل إن بى سي: "حسنًا حتى الآن، أعتقد أن الرئيس الأمريكى السابق السيد ترامب شخص استثنائى وموهوب، وإلا لما أصبح رئيسًا للولايات المتحدة إنه فرد غنى بالألوان. قد تحبه أم لا. لكنه لم يأت من المؤسسة الأمريكية، ولم يكن جزءًا من السياسة الكبيرة من قبل، والبعض يحبها والبعض الآخر لا يحبها ولكن هذه حقيقة".

بالنسبة لبايدن، قال بوتين إن شاغل البيت الأبيض الحالى "مختلف جذريًا عن ترامب لأن الرئيس بايدن رجل محترف. لقد أمضى سن الرشد تقريبًا فى السياسة "، وأضاف: "هذا نوع مختلف من الأشخاص، هناك بعض المزايا، وبعض العيوب، ولكن لن تكون هناك أى حركات قائمة على الاندفاع من رئيس الولايات المتحدة الحالى."

وأشارت تقارير إلى إن الجولة الأوروبية لبايدن تقدم له فرصة أولى لاختبار شعار "عودة أمريكا" بشكل شخصى. فقد سبق انضم الرئيس بالفعل إلى اتفاق باريس للمناخ وأحياء المحادثات بشأن الملف النووى الإيرانى، ويقول دبلوماسيون ومحللون إن مثل هذه الجهود موضع تقدير من قبل الأوروبيين، لكنهم يشعرون بالقلق من أحداث اقتحام الكونجرس والقلق من أن السياسة الأمريكية قد تتجه مرة أخرى نحو القومية.

 

 

الولايات المتحدة روسيا بوتين الكرملين جو بايدن البيت الابيض