الأربعاء 5 أكتوبر 2022 02:53 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

عمدة موسكو يعيد فرض قيود ”كورونا” فى ظل تزايد حالات الإصابة

سيرجى سوبيانين عمدة موسكو
سيرجى سوبيانين عمدة موسكو

أعلن عمدة موسكو سيرجى سوبيانين، اليوم السبت، عن عطلة بالعاصمة الروسية فى الفترة من 15 وحتى 19 يونيو الجارى مع الحفاظ على أجور العاملين، وذلك بسبب الارتفاع الملحوظ فى أعداد المصابين بفيروس " كورونا" المستجد.

وقال سوبيانين - على الموقع الإلكترونى الخاص بالعاصمة الروسية - "من أجل وقف نمو معدلات الإصابة بالفيروس التاجى وإنقاذ حياة الناس، قمت اليوم بتوقيع مرسوم يقضى بعطلة مدفوعة الأجر من 15 إلى 19 يونيو 2021".

وأوصى أرباب العمل بنقل 30 بالمئة على الأقل من الموظفين إلى العمل عن بعد اعتبارًا من 13 يونيو الجاري.

كما قرر عمدة موسكو إغلاق المقاهى والحانات والمطاعم والنوادى الليلية والمراقص فى موسكو من الساعة 11 مساء وحتى السادسة صباحًا.

يُذكر أن أعداد الإصابات بالفيروس التاجى (كوفيد ــ 19) فى روسيا تشهد ارتفاعا ملحوظا خلال الأيام الأخيرة.

وفى السياق، أعلن عمدة موسكو تعليق عمل غرف ألعاب الأطفال وصالات الطعام فى مراكز التسوق وغيرها من الأماكن المماثلة من 13 وحتى 20 يونيو الجارى بسبب ارتفاع الإصابات بالفيروس التاجى ( كوفيد ــ 19).

وكتب عمدة موسكو على مدونته بالموقع الإلكترونى لإدارة العاصمة: " تقرر تعليق عمل غرف ألعاب الأطفال وصالات الطعام فى مراكز التسوق وغيرها من الأماكن المماثلة مؤقتًا، ابتداء من 13 وحتى 20 يونيو الجاري".

وأضاف "تقرر كذلك حظر خدمة الزوار ليلاً ابتداء من الساعة 11 مساء وحتى الساعة 6 صباحا، باستثناء خدمة الوجبات الجاهز، فى المطاعم والمقاهى والحانات والنوادى الليلية والمراقص وغيرها من الأماكن الترفيهية".

 

 

عمدة موسكو روسيا أخبار روسيا قيود كورونا تزايد حالات الإصابة بكورونا