الأربعاء 5 أكتوبر 2022 06:43 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

من الصعب سرقتها.. 2 مليون دولار تزين حائط وسقف مطعم في أمريكا

اليمن مباشر

اشتهر مطعم محلى في بينساكولا بولاية فلوريدا، بوجود ما يقدر بمليوني دولار نقدًا معلقين من السقف، فتاريخ الديكور الفريد لـحانة McGuire's Irish Pub يعود إلى عام 1977، عندما افتتح مارتن ماكجواير وزوجته مولى المتجر، حيث كان يميل إلى الحانة بينما كانت مولى تحضر الطاولات، وعندما قدمت أول إكرامية بقيمة دولار واحد، احتفلت بكتابة التاريخ عليها وتثبيتها على الحائط لجلب الحظ السعيد، ولم تكن تعلم أن هذا كان بداية لتقليد طويل الأمد لا يزال يحترمه رعاة الحانة.

في اليوم التالي بعد أن تم وضع الدولار الأول على الشريط، بدأ الأشخاص فى إضافة المجموعة، وما زالوا يفعلون ذلك منذ ذلك الحين، حتى تجمع مبلغ طائل من المال على جدران وسقف الحانة والذى لا يستطيع أحد سرقته رغم أنه معروض أمام الجميع، وذلك بحسب ما ذكر موقع oddity central.

قال المالك ويليام ماكجواير مارتن، لصحيفة شيكاغو تريبيون، فى عام 1999: "تبلغ مساحتها 15000 قدم مربع وهناك فواتير بالدولار على كل جزء من هذا السقف وجزء كبير من الجدران.. ونتعامل معها كأصل، ونقترض مقابلها وما إلى ذلك".

فى وقت المقابلة، قدر ماكجواير أن ديكوره الفريد يتكون من حوالي 175 ألف دولار، ولكن وفقًا للإحصائيات الحديثة، فإن الحانة لديها الآن ما يقرب من مليونى دولار فى شكل فواتير موقعة معلقة من سقفها، وهذه ثروة بالمعنى الحرفى للكلمة من الغرباء، الذين يقاوم معظمهم إغراء أخذ بعض من تلك الأموال لأنفسهم.

بالطبع، مع وجود الكثير من الأموال على مرأى من الجميع، لا بد أن تكون هناك حوادث، وقد تم الإبلاغ عن السرقات فى McGuire’s Irish Pub على مر السنين، وتم تغريم موظف ذات مرة ووضع تحت المراقبة بعد أن زُعم أنه قام بسحب ما يقدر بـ 5000 دولار من "ورق الحائط" الأخضر، وحاول العديد من الآخرين استخدام الدولارات المميزة لدفع ثمن أشياء مختلفة حول بينساكولا.

ولكن نظرًا لأن كل ورقة نقدية ترفع سقف ماكجواير يتم توقيعها بعلامة سوداء وتحتوي على ثقوب، فمن الصعب إنفاقها فى أي مكان في المدينة دون أن يلاحظها أحد.
وقال أحد موظفي الشرطة لقناة WEAR-TV عن محاولة لص لاستبدال الأوراق النقدية المسروقة في أحد المحليات: "أدرك الصراف على الفور أن المال ربما كان من حانة McGuire وأبلغ أحد المديرين، وخلال ذلك الوقت، أصبح المشتبه به قلقًا بعض الشيء وغادر المبنى".

صحيفة عدن تايم اخبار اليمن عدن تايم القضية الجنوبية اليمن عدن حضرموت الجنوب العربي المجلس الانتقالي الجنوبي السعودية الامارات الحوثي