الجمعة 7 مايو 2021 09:56 صـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

مجموعة حقوق المواطن تقر حملة تصعيد شعبي للإفراج عن مدرم والقوبة

اليمن مباشر

عقدت مجموعة ”حقوق المواطن” المدنية الحقوقية اجتماعا هاما واستثنائيا مساء اليوم الثلاثاء ، وذلك لبحث سبل خطوات تصعيدها الاحتجاجي والحقوقي والشعبي ضد قيام قوات الانتقالي الحاكمة في عدن بجريمة اختطاف واخفاء العضوين الفاعلين والقياديين في الحراك الجنوبي الاستاذ ”مدرم ابو سراج” و” علاء القوبة” .

وناقش الاجتماع الذي حضره نخب وكوادر من نشطاء ومنتسبي ”حقوق المواطن” الحادثة الاجرامية وتعرض ابناء عدن للقمع والتنكيل والترويع من قبل الاجهزة الامنية الحاكمة بعدن.
وحملت مجموعة ”حقوق المواطن” السلطات الامنية بعدن وقيادة المجلس الانتقالي ومحافظ عدن وقيادة الحزام الامني المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة الناشطين السياسيين والمدنيين والحقوقيين ”مدرم” و”القوبة” وسلامة كل المواطنين ،وطالبت محافظ عدن بالكف عن سلبيته وتفرجه على تردي الاوضاع بعدن التي هو مسؤول عنها بحكم منصبه ، وضرورة قيامه بواجباته الاخلاقية والقانونية بحماية الناس والتواصل مع الجهات الامنية للافراج عن المعتقلين، وضرورة قيامه بمسؤولياته بخدمة ابناء عدن وحماية امنهم وسلامتهم.

واقر المجتمعون عدة خطوات تصعيدية من اجل الافراج عن عضوي المجموعة الحقوقية ”مدرم” ، و”القوبة” والعمل المتواصل لاجل تصعيد شعبي وتحريك مظاهرات سلمية للمطالبة بالحقوق والحريات.

واكد الاجتماع على التصعيد الشعبي في الفترة القادمة، والتواصل مع كل المنظمات الحقوقية والانسانية الاممية والدولية والمحلية ،لرفع صورة لها لما يحدث لابناء عدن السلميين من قمع وارهاب واعتقالات تعسفية خارج نطاق القانون والقضاء.

وطالبت مجموعة حقوق المواطن المنظمات الدولية والانسانية والحقوقية بالنزول إلى عدن لرصد الانتهاكات المروعة التي يتعرض لها الشعب وقواه الحية وكوادره وصحفييه ونشطائه من قمع وتصفيات وخطف واعتقالات خارج نطاق القانون والعدالة، وطالبت المنظمات الدولية والمحلية والحكومة اليمنية بالقيام بواجبها الانساني والاخلاقي والقانوني بحماية مواطني عدن من القتل والاعتقالات خارج اطار القانون.

وكان زميلنا الناشط ”مدرم ” قد اعلن سابقا اكثر من مرة عن تلقيه عدة تهديدات بالخطف والاعتقال والتصفية من قبل قوات الانتقالي الحاكمة لعدن، وحمل في فيديو سابق الانتقالي المسؤولية الكاملة عن سلامته وسلامة افراد اسرته.