السبت 17 أبريل 2021 03:55 مـ
اليمن مباشر
اقتصاد

البورصة السعودية تتحول إلى مجموعة تداول القابضة

اليمن مباشر

أعلن الرئيس التنفيذي للسوق المالية السعودية، خالد الحصان، اليوم الأربعاء، أن البورصة السعودية تحولت إلى شركة قابضة، قبيل طرحها العام الأولي المقرر هذا العام.

وسيصبح اسم البورصة مجموعة ”تداول” السعودية، وستكون شركة قابضة.

وقالت البورصة السعودية، إن خالد الحصان سيصبح الرئيس التنفيذي لمجموعة ”تداول” السعودية.

وكشفت ”تداول” في بيان، عن تدعیم أعمال الشركة القابضة في مجال الابتكار التقني؛ من خلال إطلاق شركة (وامض)، وھي شركة جدیدة متخصصة بتوفیر الحلول التقنیة القائمة على الابتكار.

وأوضحت ”تداول”، أن (مجموعة تداول السعودیة) تضم 4 شركات تابعة؛ ھي: (تداول السعودیة) كسوق للأوراق المالیة، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالیة (مقاصة)، وشركة مركز إیداع الأوراق المالیة (إیداع)، وشركة (وامض) الجدیدة والمتخصصة في الخدمات والحلول التقنیة القائمة على الابتكار.

وأكدت، أنها تعد خطوة ستساھم بشكل جوھري في مسیرة تطویر سوق مالیة متقدمة وتحقیق مستھدفات برنامج تطویر القطاع المالي ودعم تنمیة الاقتصاد السعودي.

ولفتت ”تداول”، إلى أن إطلاق شركة (وامض) سیضفي مزیدا من التنوع والعمق في الخدمات التي تقدمھا (مجموعة تداول السعودیة) والشركات التابعة لھا، وستعمل (وامض) أیضا على توفیر حلول تقنیة مبتكرة في مجالات مختلفة والإسھام في تكامل بنیة السوق المالیة، واغتنام فرص التوسع من خلال استھداف استثمارات في مجالات وقطاعات عدیدة، وترسیخ مكانة المجموعة كوجھة استثماریة ھامة وسوق مالیة رائدة بین نظیراتھا من الأسواق العالمیة.

وأشارت، إلى أن المجموعة ستستفید من تكامل خدمات الشركات التابعة لھا والأعمال المشتركة، مشددة على أن استقلالیة الشركات سیوفر بیئة عمل تتسم بالمرونة والابتكار لمواكبة التطورات السریعة في الأسواق العالمیة والمحلیة.

وبحسب البيان، ستعمل (مجموعة تداول السعودیة) على إطلاق خدمات ومنتجات مبتكرة تدعم البنیة التحتیة للسوق، وتضمن استمراریة تطور السوق المالیة وتنوع الفرص الاستثماریة المتاحة بھا وخدمات أعضاء السوق، وتوفیر جمیع احتیاجات المشاركین في السوق.

السعودية السعودية