السبت 17 أبريل 2021 05:40 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

إب : مليشيا الحوثي تعتقل أكثر من 50 من عناصرها بعد فرارهم من جبهات مأرب

اليمن مباشر


أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في محافظة إب اليوم على اعتقال اكثر من خمسين من عناصرها الفارين من جبهات القتال في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد
وقالت مصادر محلية في محافظة إب أن المليشيات الانقلابية جندت خلال الأيام الماضية المئات من ابناء المحافظة ثم زجت بهم للقتال في صفوفها في مختلف جبهات مأرب.
وأوضحت المصادر أن العشرات من هؤلاء المجندين فروا من مواقعهم في عدة جبهات بمحافظة مأرب على وقع المواجهات العنيفة التي تشهدها تلك الجبهات وقرروا العودة الى قراهم ومناطقهم في محافظة إب.
مشيرة الى أن المليشيات نفذت اليوم حملة أمنية واسعة في مدينة إب وعدد من مديريات المحافظة لملاحقة عناصرها الفارين من الجبهات وخيرت كل من القت القبض عليهم بين العودة الى جبهات مأرب التي فروا منها أو الاعتقال والتعذيب في سجونها.
وبحسب المصادر فإن عدد من العناصر الذي جندتهم المليشيات في إب ودفعتهم إلى جبهات مأرب ، فضلوا الاستسلام للجيش الوطني والقبائل في عدد من جبهات مأرب واختاروا الوقوع في الاسر بأيدي الجيش والمقاومة بدلاً من الفرار من الجبهات والعودة الى اب لمعرفتهم المسبقة كيف ستتعامل معهم المليشيات في حال عودتهم.
وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد نفذت خلال الايام الماضية حملة امنية واسعة في عدة مديريات بمحافظة ذمار لملاحقة عناصرها الفارين من جبهات مأرب واعتقلت عدداً منهم ونقلتهم الى سجون خاصة خصصتها لهم في مدينة ذمار.