الثلاثاء 26 يناير 2021 07:42 مـ
اليمن مباشر
فنون

بسبب التحديثات الجديدة.. إليسا تعلن تعليق استخدامها لـ واتس آب

اليمن مباشر

كشفت النجمة اللبنانية إليسا، أنها ستغادر تطبيق ”واتس أب” وتبحث عن بديل آخر بعد حالة الجدل الدائرة حوله، وإجبار المستخدمين الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها مشاركة مزيد من البيانات، وغردت إليسا على حسابها الرسمى بموقع ”تويتر” قائلة، ” أعتقد أننى سأترك تطبيق واتس آب وسأنتقل إلى تطبيق آخر”.

 


ويواجه تطبيق واتس آب انتقادات عديدة نتيجة إجباره المستخدمين على الموافقة على شروط استخدام جديدة تتيح لها مشاركة مزيد من البيانات مع ”فيس بوك” المالكة للتطبيق، أو منع المستخدمين الذين يرفضون الموافقة على الشروط الجديدة من استعمال حساباتهم اعتباراً من 8 فبراير المقبل.

 


لكن الأمر الغريب فى هذه السياسة - إضافة إلى أنها تنتهك الخصوصية الشخصية لبيانات المستخدمين - هو أنه يجرى تطبيقها فقط على بعض الدول دون غيرها، إذ تم استثناء بريطانيا والاتحاد الأوروبى من هذه القواعد.

 


وتشمل المعلومات التي ستطلب من المستخدم ”رقم الهاتف ومعلومات عن الموبايل، وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بالمستخدم وغيرها من المعلومات”، فبحسب موقع ”Gadgets Now” التقنى، ستظل الرسائل في ”واتس آب”، وهو ما يعني أن الرسائل والمحادثات ستبقى آمنة، أما فيما يتعلق بالبيانات التي سيتم جمعها من واتس آب، نجد أنه يجمع معلومات تتعلق ببيانات الأجهزة ومكوناتها، حيث أن ”واتس آب” سيجمع معلومات مثل البطارية وقوة إشارة الاتصال بالإنترنت، وإصدار التطبيق والمتصفحات وشبكة الهاتف ومعلومات الاتصال بما فيها رقم الهاتف ومشغل شبكة الاتصال ومزوّد خدمة الإنترنت.

 


من جهة أخرى، حققت أغنية ”صاحبة رأي” لإليسا، 11 مليونا ونصف المليون مشاهدة، بعد طرحها على القناة الرسمية لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، على موقع ”يوتيوب”.

 


أغنية ”صاحبة رأي” كلمات: أسامة مصطفى، ألحان: سامر أبو طالب، توزيع موسيقي: هادي شرارة، هندسة صوت وميكس: ايلي بربر.

اليمن مباشر اخبار اليمن مباشر اخبار اليمن اليمن الآن اخبار المشهد اليمني اخبار اليمن عاجل اخبار اليمن اليوم اخبار صحافة نت اخبار عدن الغد المشهد اليمني مباشر هادي