الثلاثاء 26 يناير 2021 01:57 مـ
اليمن مباشر
اقتصاد

ولي العهد السعودي: لدينا فرص استثمارية تقدر بـ6 تريليون دولار

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

‏أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، الأربعاء، أن الفرص الاستثمارية الكبرى في السعودية تصل قيمتها إلى 6 تريليونات دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

جاء ذلك خلال مشاركته افتراضيًا، اليوم، في جلسة حوار استراتيجية ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور أكثر من 160 من قادة ورواد الأعمال المؤثرين الدوليين مثلو 28 قطاعًا و36 دولة وذلك وفق وكالة الأنباء السعودية واس.

وتطرق ولي العهد للفرص الاستثمارية الكبرى في المملكة التي تصل قيمتها إلى 6 تريليونات دولار خلال السنوات العشر القادمة، منها 3 تريليونات دولار استثمارات في مشاريع جديدة، في إطار ما توفره رؤية 2030 من فرص لإطلاق قدرات المملكة غير المستغلة وتأسيس قطاعات نمو جديدة وواعدة.

وأوضح ولي العهد أنه سيتم تمويل 85 % من هذا البرنامج الاقتصادي الضخم من قبل صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص السعودي، فيما ستكون النسبة المتبقية من خلال تحفيز رأس المال الأجنبي من دول الخليج وكافة دول العالم.

وأكد ولي العهد أن عام 2020 كان مليئًا بالتحديات وأن المملكة كانت جاهزة لذلك حيث أن رحلة التحول التي أطلقت قبل بضعة أعوام، أخذت كل محاور الدولة لأبعاد جديدة، في الجوانب الاقتصادية والعمل الحكومي والنواحي الاجتماعية وخلقت فرص استثمارية نوعية.

وشدد محمد بن سلمان على الدور الذي لعبته وتلعبه المملكة في إطار تعزيز التنمية ودعم استقرار المنطقة والحفاظ على سوق إمدادات الطاقة، مؤكدًا مواصلة ذلك الدور لما فيه مصلحة المنطقة وإحلال الأمن والسلام وتعزيز التعاون الاقتصادي.

محمد بن سلمان بن عبدالعزيز دافوس السعودية الرياض محمد بن سلمان بن عبدالعزيز دافوس السعودية الرياض