الأربعاء 27 يناير 2021 03:01 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

إشادة برلمانية بتنظيم كأس العالم لليد: الحدث يقام على أعلى مستوى.. وبناة الأهرام أثبتوا جدارتهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ظهرت مصر اليوم الأربعاء 13 يناير، بشكل مشرف بعد نجاحها الكبير والبارز في افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال في نسختها الـ27، والتي تستمر منافساتها حتى 31 يناير 2021، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وكانت الصالة المغطاه بستاد القاهرة الدولي شاهدة على المباراة الافتتاحية بين المنتخب الوطني المصري ونظيره تشيلي، والتي حققت فيها مصر الفوز بنتيجة 35 – 29.

وأثبتت مصر جدارتها الكبيرة على استضافة هذا الحدث العالمي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا، ومن المتوقع أن تكون تلك البطولة هي بداية استضافة مصر لكأس العالم لكرة القدم والعديد من البطولات العالمية حسب ما أكد الكثيرون.

تقام على أعلى مستوى رغم كورونا

اللواء فاروق المقرحي عضو مجلس الشيوخ، قال في تصريح خاص، لـ”البوابة نيوز”: إن بطولة كأس العالم لكرة اليد حدث رياضي عالمي تقول فيه مصر للعالم أجمع، إننا قادرون ومتمكنون أن نقيم كأس العالم لكرة اليد للرجال، وأننا ظلمنا في عام 2010 عندما لم يكن لنا نصيب في قرعة كأس العالم لكرة القدم، ومصر بكل هذه الإمكانيات اليوم تؤكد للعالم أجمع أنها على خطى التقدم والأمان، وتقيم هذه البطولة العالمية رغم جائحة كورونا.

وتابع: البطولة تقام على أعلى مستوى بالعالم بشهادة اليابانيين الذين قليلًا ما يشهدون بذلك، وهذا يدل على أن هناك إدارة تخطط، وقائد في ظهر هذه الإدارة يؤدي ما يجب أن يكون، ومنظمون على أعلى مستوى، وعلى قمة الهرم يأتي الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن خلفه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأوضح، أن جهاز الأمن والقوات المسلحة يدًا بيد يأمنون تلك البطولة ويقفون خلفها، لنقول للعالم أجمع، إن بناة الأهرام هم اليوم يقيمون بطولة العالم لكرة اليد.

بداية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم

بدوره، قال النائب عادل عامر عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، لـ”البوابة نيوز”: ”نوجه التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعطى الضوء الأخضر لجميع أجهزة الدولة بالعمل في منظومة تلاحم كفريق عمل واحد، فاستطاعت هذه الأجهزة وضع آليات للنجاح، فكانت مقومات النجاح في خلية نحل تعمل 24 ساعة على الأرض تمكنت من تقديم تنظيم على أرفع مستوى لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال”.

وأضاف عضو مجلس النواب: ”استضافة مصر للبطولة سيعطينا فكرة جديدة في إمكانية تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم في المرحلة القادمة، ومصر تمتلك كنوز وإمكانيات تؤهلها لذلك، وتلك بداية لاستضافة كأس العالم لكرة القدم”.

مصر أثبتت جدارتها في استضافة البطولة

ومن جانبه، قال النائب السيد رحمو عضو مجلس النواب، في تصريح خاص، لـ”البوابة نيوز”: إن مصر أثبتت جدارتها وقدرتها على تنظيم تلك البطولة العالمية رغم جائحة كورونا، وذلك بفضل جهود الأجهزة الرسمية والرياضية التي بذلت قصارى جهدها لاستضافة هذا الحدث العالمي.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الفترة المقبلة ستشهد استضافة مصر لمزيد من البطولات العالمية بفضل الإمكانيات الهائلة والطفرة الكبيرة التي حدثت مؤخرًا في كافة المجالات خاصة مجال الرياضة.

وتابع النائب: كل الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي نهض بمصر نحو التقدم والازدهار، وأعاد إليها مكانتها المعروفة عالميًا.

استضافة مصر البطولة يروج للسياحة

وفي نفس السياق، قال النائب محمود فريد شرارة عضو مجلس الشيوخ، في تصريح خاص، لـ”البوابة نيوز”: إن استضافة مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال دليل على نهوضها وتقدمها في مجال الرياضة، وذلك بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي تعمل ليل نهار للنهوض بالوطن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن استضافة مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد تضعها في مكانة عظيمة عالميًا، وتروج للسياحة المصرية في جميع أنحاء العالم.

مونديال اليد في مصر مونديال اليد بطولة كاس العالم لليد البرلمان