الأحد 24 يناير 2021 04:51 صـ
اليمن مباشر
تكنولوجيا

اعرفها.. حيلة جديدة يستخدمها الهاكرز لاستدراج مستخدمي واتساب

واتساب
واتساب

بعد إعلانه عن شروط خدمته الجديدة التي تسببت له في العديد من الانتقادات حول العالم بسبب انتهاكها لخصوصية أكثر من مليياري مستخدم، يواجه تطبيق التراسل الأشهار واتساب ، مشكلة جديدة متعلقة بأمان المنصة.

 

وبحسب ما ذكره موقع ”the news minute”، قالت مؤسسة Cyberpeace، ومقرها نيودلهي بالهند، يوم الإثنين الماضي: ”إن المتسللين في الصين يستهدفون مستخدمي في البلاد برسالة متداولة عبر المنصة توعد بتشغيلهم بالوظائف المؤقتة part-time”.

 

أقرأ أيضًا|

 

وتزعم تلك الرسائل المتداولة على واتساب، والتي تأتي مرفقة بروابط ضارة أنه يمكن للأشخاص بالهند أن يكسبوا من 200 روبية إلى 3000 روبية في اليوم في خلال 10 إلى 30 دقيقة فقط.

 

وقالت المؤسسة الأمنية في بيان لها: ” إن هناك روابط متعددة بالرسالة المتداولة على واتساب تعيد توجيه المستخدمين إلى عنوان URL مشترك وكل يستخدم أرقامًا مختلفة لإرسال رسالة”.

 

وأوضح التقرير أنه يمكن ملاحظة أن نفس الرابط الصادر يستخدم لجميع الروابط مع اختلاف في الأرقام، وتشير العلامات في الروابط إلى أنه يمكن إعادة توجيهها إلى تطبيق واتساب WhatsApp في جميع المناطق وبلغات أخرى غير الإنجليزية.

 

وقد أطلقت مؤسسة CyberPeace، بالتعاون مع خبراء الأمن بشركة Autobot Infosec، تحقيقا مستقلا بشأن هذا الاختراق، وأوضح التقرير أن جميع الروابط تم إنشاءوه لإعادة توجيهها لنفس المصادر الصادرة منها.

 

ومع ذلك ، تم العثور على عنوان URL مختلف وعنوان IP جديد واحد تابع لإحدى خوادم شركات Alibaba السحابية المستضيفة في الصين.

 

وأشار التقرير إلى إنه عندما يتم التلاعب بعنوان URL، يقوم بعرض رمز خطأ باللغة الصينية، مضيفًا أن أسماء النطاقات التي تم العثور عليها أثناء التحقيق مسجلة في الصين.

 

ويحمل عنوان IP للرابط الرمز 47.75.111.165 والذي تم تتبعه إلى خوادم شركة علي بابا Alibaba بمدينة هونج كونج بالصين.

 

 

واتساب شروط واتساب الجديدة اخبار التكنولوجيا