الأربعاء 27 يناير 2021 02:44 صـ
اليمن مباشر
تقارير وتحقيقات

تقرير كامل يكشف جرائم مليشيا الحوثي في حيمة تعز حتى اليوم (تفاصيل)

اليمن مباشر

 

 

كشف تقرير حقوقي حديث عن إرتفاع أعداد ضحايا العدوان الإرهابي الذي ترتكبه مليشيا الحوثي الكهنوتية المدعومة من إيران على قرى عزلة الحيمة بمديرية التعزية شمال محافظة تعز (وسط اليمن).


وذكر مركز تعز الحقوقي في بيان له، مساء السبت ان أعداد الضحايا المدنيين في حيمة تعز تصاعد جراء استهدافهم من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية إلى 10 قتلى و31 جريحاً معظمهم من النساء والأطفال وعشرات المختطفين.


وبحسب التقرير الحقوقي، فإن عدد المختطفين من أبناء حيمة تعز لدى مليشيا الحوثي أرتفع إلى 144 مواطناً 13 منهم أطفال تم اختطافهم كرهائن، بالإضافة إلى مداهمة 109 منازل وتدمير 19 أخرى، كما تضررت منازل أخرى جراء القصف والقنص والاجتياح المسلح بالدبابات والآليات المدرعة.


وأكد المركز في بيانه، أن الحملة الحوثية ارتكبت مجازر وحشية على مرأى من العالم وأن سكان وآهلي الحيمة بتعز استنفذوا كل السبل في إيصال مناشداتهم واستغاثاتهم، مشيراً إلى أن المليشيات تواصل ملاحقة الأسر التي شردتها قذائف القصف العشوائي، وتطارد السكان منذ عصر السبت وحتى ظهر اليوم الأحد، في منطقة الزواقر والقرى المجاورة.


وفي السياق أكدت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي نقلت نحو أكثر من 30 مختطفاً من أبناء عزلة الحيمة بتعز، من بينهم أطفال، إلى سجونها في محافظة ذمار، الواقعة جنوب العاصمة صنعاء.
وقالت المصادر، أن المليشيات أصدرت توجيهات بمنع نقلهم إلى أحد سجونها في العاصمة صنعاء، كما وجهت بالتحقيق العاجل معهم، ولفقت لهم تهم كيدية.
يشار إلى أن المليشيات الحوثية كثفت من قصفها على قرى قياض، والمقهن، ووادي الذراع، والمقرن، بعزلة الحيمة محافظة تعز، وأستخدمت في قصفها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد اقتحام القرى الأخرى التي كانت محاصرة.


وتقوم مليشيا الحوثي منذ أواخر الأسبوع الفائت باستباحة قرى الحيمة شمال تعز بعد حصارها على مدى أربعة أيام واقتحامها بأكثر من 60 طقماً ومدرعات مصفحة ودبابات ومدافع متوسطة، في ظل رفض متعمد من المنظمات الدولية والأمم المتحدة التدخل الإنساني لإنقاذ السكان من جرائم حرب مروعة.