الإثنين 30 نوفمبر 2020 03:36 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

تحذير عاجل من الحكومة اليمنية بشأن صافر

اليمن مباشر

شهد اليوم (الأحد)، تحذير من خطورة وضع ناقلة النفط صافر، الذي ينذر بكارثة، بعدما فشلت المساعي الدولية في إقناع الحوثيين بالسماح لفريق أممي بفحص الخزان، من قبل الحكومة اليمنية.

ونشر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني صورة حديثة لخزان «صافر» من الأقمار الصناعية، مشيراً إلى ظهور مؤشرات انفجار أو تسرب أو غرق الناقلة، وقال إنه بات واضحاً فشل كل المساعي الدولية التي بذلت طيلة الأشهر الماضية في إقناع ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالسماح لفريق فني تابع للأمم المتحدة بتقييم وضع الخزان واحتواء مخاطره.

وأشار الإرياني في سلسلة تغريدات على «تويتر» إلى مواصلة الحوثيين منذ أعوام تلاعبهم بالملف ومحاولتهم توظيفه لتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية «دون أي اكتراث بالنتائج الكارثية البيئية والاقتصادية المروعة والخسائر التي تقدّر بعشرات المليارات من الدولارات في حال انفجار أو غرق الناقلة»، موضحاً أن ذلك يؤدي إلى «تسرب أكثر من مليون برميل نفط إلى البحر الأحمر».

وأضاف: «المجتمع الدولي ومجلس الأمن الذي يتحمل المسؤولية الرئيسية عن صون الأمن والسلم الدوليين مطالب بالتحرك الفوري لوقف هذه الكارثة المحتملة التي ستلقي بظلالها لعشرات السنين القادمة»، داعياً لممارسة الضغط على ميليشيا الحوثي لاحتواء مخاطر الناقلة صافر على اليمن والإقليم وخطوط الملاحة الدولية.

الحكومة اليمنية