الأحد 25 أكتوبر 2020 08:56 مـ
اليمن مباشر
الرياضة

نسر الأهلي يحلق في سماء كازابلانكا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

اليمن مباشر

 

أقدم النادى الأهلى المصري، منذ قليل، على تحقيق فوز أكثر من رائع على حساب نادي الوداد المغربى بهدفين دون رد.

 

حيث جرت مباراة ذهاب نصف نهائي أبطال افريقيا، بين النادي الأهلي المصري والوداد المغربي، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

 

ومن المفترض أن يتلقى المتأهل من بين الأهلى والوداد إلى مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا، المقرر أن تقام يوم 6 نوفمبر المقبل، لملاقاة المتأهل بين الزمالك والرجاء المغربى.

 

وفي تفاصيل اللقاء:

 

فقد أطلق النادى الأهلى المصري، بداية المباراة بالضغط على دفاع الوداد واستحوذ على الكرة ليتقدم بالهجمة الأولى فى الدقيقة الثانية، ويلعبها ياسر إبراهيم بالرأس أعلى العارضة.

 

وبعد مرور أربع دقائق، تمكن الأحمر من تسجيل الهدف الأول مبكراً، حيث استغل مجدى قفشة خطأ اللاعب جبران، ليخطف الكرة ويصبح فى وضعية إنفراد بالمرمى، قبل أن يصوبها ارضية داخل الشباك.

 

وظلت أحداث نصف الشوط الأول، على نفس الوضع، بتقدم الأهلي المصري بهدف دون رد، ليحاول الوداد الرد على هدف الأهلى بعدما استحوذ على الكرة وتراجع خطوط الأهلى للدفاع، ولكن تبوء المحاولة بالفشل الذريع ويظل الأهلي المصري متقدما بالهدف.

 

 

 

 

وفي أعقاب الدقيقة 39، احتسب الحكم جيانى سيكازوى ركلة جزاء لصالح الوداد المغربى، وذلك بعد كرة مشتركة بين الشناوى وجباجبو ماجبى، وقام بتصويبها لاعب الوداد المغربي "بديع أوك"، وينجح "الأخطبوط" كما أطلق عليه جماهير الكرة المصرية في التصدي لها قبل أن ترتد للاعب الوداد الذى صوبها أرضية ضعيفة بين يدى الحارس من جديد.

 

وكاد الأهلى أن يسجل الهدف الثانى فى الدقيقة 57 بعد كرة بينية رائعة من أجايى إلى الشحات الذى أصبح فى وضعية إنفراد تام بالمرمى لكنه صوب الكرة فى جسد حارس الوداد مهدراً هدف مؤكد.

 

وفي الدقيقة 60 من عمر المبارة الأصلي أقدم أجايى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية تجاه المرمى لكنها ارتطمت فى يد يحيى جيران ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأحمر.

 

وخلال الدقيقة 62، قرر على معلول التصدي لتصويب كرة الجزاء للمرمى معلناً عن ثانى أهداف الأهلى.

 

وظل الوداد المغربي، يحاول مرارا وتكرارا في دفع الهدف الأول مع تصويب هجوم كبير، ولكن باءت محاولاته بالفشل، لينتهي الوقت الأصلي من زمن المباراة بتقدم الأهلي المصري بهدفين دون رد.

 

وكان الحكم قد أعلن احتساب 4 دقائق كوقت بدل من ضائع، حافظ فيها النادي الأهلي على تقدمه، وتنتهي أحداث المباراة بفوز الأهلي المصري على الوداد المغربي، في خطوة هي ليست الأولى ولا الأخيرة في دوري أبطال افريقيا.

الأهلي الوداد أبطال افريقيا علي معلول قفشة أجايي