الثلاثاء 19 يناير 2021 06:31 صـ
اليمن مباشر
عرب وعالم

الانتقالي الجنوبي في اليمن يعلن حظر التجول الشامل بـ عدن

اليمن مباشر

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن حظر التجول الشامل لمدة 3 أيام في عدن، وعدد من القرارات والتدابير الأخرى.
وقال المجلس في بيان له إن الإجراءات المتخذة تأتي نظرا للتطورات الصحية في عدن والتأكد من وجود حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تقرر اتخاذ الاجراءات التالية، أولا، علان حظر التجوال ‎الشامل (٢٤ساعة) تبدأ عند الساعة ١٢ بعد منتصف ليل الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام.
واستمرار الإغلاق الكُلي لكافة أسواق القات في العاصمة عدن، ومحافظات الجنوب، ويمنع دخوله وبيعه داخل المدن وخارجها، واغلاق مراكز التسوق الكبرى "المولات" لمدة أسبوعين باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والبقالة والخضار.
ويسمح المجلس للفنادق بالعمل بشكل محدود، مع السماح فقط للعائلات بالسكن فيها و‏اتباع الشروط الصحية واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة، مع ‏استمرار إغلاق المطاعم لمدة أسبوعين والسماح بالبيع السفري فقط.
كما قرر ‏إغلاق المساجد ومنع صلاة الجماعة لمدة أسبوعين، وحث العلماء والمشائخ وأئمة المساجد على المساعدة في توعية الناس بضرورة الالتزام باجراءات الحظر، وتكثيف حملات التوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا، والعزل الاجتماعي، عبر وسائل الإعلام ونشر أرقام الطوارئ للابلاغ عن أي حالات مشتبه إصابتها بالفيروس.
كما أغلف المجلس المنافذ البرية في كافة محافظات الجنوب مع السماح بدخول البضائع والمحروقات والمواد الإغاثية والسلع التموينية مثل الخضار والفواكه واللحوم والألبان وغيرها.
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أعلن الحكم الذاتي بالانتهاك لما جاء في اتفاق الرياض مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.