الإثنين 23 نوفمبر 2020 05:50 مـ
اليمن مباشر
أخبار اليمن

منظمة الصحة العالمية تعلن إنشاء أول حجر صحي في اليمن

اليمن مباشر


أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن إنشاء مرفق للحجر الصحي في مطار صنعاء الدولي الذي تديره مليشيا الحوثي.
وأوضحت المنظمة في تغريدات نشرها مكتبها في اليمن على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، أنها تكثف جهود التأهب والإستجابة في حالة تأكيد وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد (COVID-19).
وأشارت إلى أنها دعمت إنشاء مرفق للحجر الصحي في مطار صنعاء وقامت بتقييم قدرة أحد المستشفيات على تلبية حاجة العزل.
وأشارت إلى عرضها تقديم الدعم لتجهيز مرفق الحجر الصحي في مستشفى زايد بصنعاء بسعة 20 سريرًا و 6 أجهزة تنفس صناعي.
وقالت "الصحة العالمية" إن 1665 من العاملين الصحيين يشكلون 333 فريق استجابة صحية سريعة، يحققون بنشاط في الشائعات حول وجود حالات إصابة بالفيروس.
وأضافت أنها قامت بمعايرة جهاز ( PCR ) بالمركز الوطني للمختبرات في صنعاء وإجراء اختبار للتأكد من أنه يمكن الكشف عن فيروس كورونا، وذلك في سياق توسيع الدعم لتغطية الترصد والتأهب للمختبرات.
واستعرضت المنظمة التابعة للأمم المتحدة جملة من الأنشطة الإعلامية والمجتمعية للتوعية بكيفية الوقاية من فيروس كورونا والجهود التي تقوم بها في عدة محافظات.
ولفتت الى أنها قدمت في الوقت الحالي جهازين ( PCR ) لمختبرات الصحة المركزية في عدن مشيرة إلى إجراء تمارين محاكاة على إدارة الحالات خلال الفترة من 10 إلى 12 مارس، إلى جانب تبرعها بمعدات الحماية الشخصية ومئات من عينات الاختبار للجهات ذات الصلة في صنعاء وعدن.
وكانت المليشيا أجرت فحص كورونا للمبعوث الاممي مارتن غريفيث والوفد المرافق له في المطار، ما أثار خلاف حاد في صفوف قياداتها.

كورونا الصحة العالمية مطار صنعاء