الأحد 24 يناير 2021 11:56 مـ
اليمن مباشر
مقالات رأي

سلموا ونحن نسلم !

اليمن مباشر

سلموا ونحن نسلم !

ثلاث سنوات وانتم تصدعون رؤوسنا بالشجب والتنديد والتحريض ضد الحوثي الذي ينهب ايرادات الحديدة، والحوثي الذي يرفض تحويل ايرادات الحديدة الى البنك المركزي في عدن، والحوثي الذي يستولي على اموال الشعب.
اليوم نرد لكم جزء من بضاعتكم ونصدع رؤوسكم بالشجب والتنديد والتحريض ضد الاصلاح الذي ينهب ايرادات مأرب، والاصلاح الذي يرفض تحويل ايرادات مأرب الى البنك المركزي في عدن، والاصلاح الذي يستولي على اموال الشعب.
امتناع الاصلاح اليوم عن ربط البنك المركزي فرع مأرب بالبنك المركزي في عدن يشكل خط دفاع اول للحوثيين ضد اي ضغط دولي فيما يخص ايرادات صنعاء والحديدة ويعفيهم من اي التزام، هذه هي القراءة السليمة لهذا الرفض.
الحوثي اليوم سعيد، الحوثي كان على حق وكسب الرهان، كان رهانه على ان الانقلاب على السلطة والاستيلاء على الثروة ومجموعة الرفض وحزم اللاءات لاي خيار كان يمكن ان يعيد جزء من الدولة الى الدولة هو من داخل الشرعية وليس من خارجها.
من يحكم الشرعية هو الاصلاح، ومن يتحكم في قرارها هو الاصلاح، ومن يوجهها هو الاصلاح، وحده فقط من يحق له الرفض وهو وحده من يتعين عليه القبول، وما تبقى من الشرعية لا تتعدى نتوءات يتم معالجتها بمراهم ابو فاس كما قال احدهم.
وبالمناسبة موضوع تسليم السلاح الى الدولة هو نفس الصداع الذي يرافق تسليم الايرادات الى الدولة وهي نفس النقطة التي تقول وبكل وضوح سلموا ونحن نسلم، ونعلم انكم لن تسلموا ولو كلف الامر ما كلف منا ومنكم ومن الشعب.
* من صفحة الكاتب بالفيسبوك

البنك المركزي اليمني